الأربعاء، 30 مارس 2011

تناول كوب من عصير القصب يوميا يجنبك التوتر ويطرد السموم


مهم جدا لمرضى القلب والكبد
تناول كوب من عصير القصب يوميا يجنبك التوتر ويطرد السموم

كتب محمود خليل:
أكدت دراسة حديثة بكلية الزراعة بجامعة عين شمس في مصر، أن عصير القصب يحتوي علي نسبة مركزة من سكر القصب الذي يولد طاقة حرارية إضافية، كما أن القصب مدر للبول ويخفف تجاعيد البشرة بالطاقة الحرارية الإضافية، والتي تنشط وصول خلاصة العناصر الغذائية للخلايا العصبية والجلدية, موضحة أن شرب عصير القصب بدون ثلج أو تناول عيدانه، يؤدى إلى الشعور بالدفء في فصل الشتاء.
أكدت الدراسة أن تناول عصير القصب، المشروب الشعبي الشهير فى مصر, يقوي العظام وينشط الكبد ويقاوم الإمساك ويعالج الاكتئاب والنحافة, ويزيد من إفراز البول فيؤدي إلى تنقية داخلية للجسم ويطرد المزيد من السموم كما أن شرب عصير القصب يكسب المرء قدرا من الراحة النفسية، والهدوء, لأنه سهل وسريع الامتصاص.
من جانبه يؤكد الدكتور فهمي صديق، الخبير بالمعهد أن السر في عصير القصب يرجع إلى أن المواد السكرية الموجودة به تعمل على زيادة تكوين المادة الطبيعية المهدئة التي يكونها المخ "السيراتونين"، مما يؤدي إلى زيادة قدرة الإنسان على تحمل المواقف الصعبة مثل الضيق والقلق والتوتر والإرهاق.
أشار صديق إلى أن إنتاج العسل الأسود من قصب السكر أثبت فاعلية في علاج أمراض المعدة والإجهاد الناتج عن نقص حمض اللاكتيك والكربونيك في أنسجة الجسم. لما يحتويه من السكريات وحديد وبوتاسيوم، مما يساعد مرضى القلب ولإدرار البول.
أما مرضى الكبد، والالتهاب الكبدي الحاد وتليف الكبد, فعصير القصب يعطي لهم طاقة وحيوية، لأن مريض الكبد يشعر بالهبوط والهزال والدوخة في أحيان كثيرة, لما فيه من سعرات حرارية عالية لذلك يوصف لضعاف البنية وفي حالات الحميات المرتبطة بضعف في الشهية، وخاصة الأطفال.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق