السبت، 19 مارس 2011

الجرجير والخس والبقدونس أفضل فيتامينات لخصوبة الرجال


تهيج الشهوة وتقوى على الممارسة الجنسية
الجرجير والخس والبقدونس أفضل فيتامينات لخصوبة الرجال

كتب محمود خليل:
أكدت دراسة إسبانية حديثة أن تناول الأطعمة الغنية بمضادات التأكسد تزيد خصوبة الرجل, مشيرة إلى أن الذكور الذين يعتمدون فى غذائهم على معدلات عالية من الفواكه والخضر الغنية بالمواد المضادة للتأكسد، يتميزون بقذف كميات كبيرة من السائل المنوي وأن نطفهم أكثر تركيزاً وحركة، عن نظرائهم الذين يعتمدون فى غذائهم على اللحم ومنتجات الألبان الكاملة الدسم.
أكدت الدراسة أن المواد المضادة للتأكسد هي عناصر صحية تتواجد في بعض الأطعمة والمشروبات، وتلعب دوراً فعّالاً في حماية خلايا الجسم من التأكسد، وهي تشكل درعا واقيا لخلايا الجسم، من العوامل البيئية المضرة كما تحمي الجسم من العديد من الأمراض مثل أمراض القلب.
تتواجد المواد المضادة للتأكسد "مثل الفيتامينات A, E, C وBeta Carotene" في مختلف الأطعمة خاصة في الفاكهة والخضار الملوّنة، بالإضافة إلى المكسرات والبذور.
نصحت الدراسة بتناول:
الجرجير شرب عصير أوراقه وأكل بذوره يقوى الجنس ومدر للبول وهاضم للطعام وملين للأمعاء، ويحتوى الجرجير على نسبة عالية من فيتامين (أ) والحديد والألياف النباتية, ويهيج الشهوة الجنسية جداً ويحركها ويقوى على الممارسة الجنسية.
الخس يسمى عند بعض الشعوب "نبات الخصوبة", وهو من أفضل الأغذية كمقو للقدرة الجنسية، حيث يحتوى الخس على فيتامين (ج) وهو فيتامين الخصوبة، ويفيد كثيراً فى علاج العقم عند الرجال وله أهمية كبرى فى تكوين السائل المنوى الذى تسبح فيه الحيوانات المنوية.
البقدونس يحتوى على العديد من الفيتامينات الهامة, وبعض الأملاح المعدنية المهمة كالحديد والكالسيوم والماغنسيوم، والزيوت الطيارة، ويفيد زيت البقدونس فى علاج حالات الضعف الجنسى.
التفاح يحتوي على مادة "الكيرستين" التي تقاوم تراكم الكوليسترول الضار على جدران الأوعية الدموية فتسهم بالتالي في تنشيط الدورة الدموية و تجديد حيوية الجسم.
الأسماك الدهنية مثل التونا و السالمون والماكريل تحتوي على الأحماض الأمينية "أوميجا 3" التي تزيد من الخصوبة و الطاقة، كما تحتوي على المغنيسيوم الذي يعمل على توازن الهرمونات و راحة عضلة القلب وزيادة حيوية الجسم لأنه يزيد من إفراز هرمون التسترون كما تحتوي تلك الأسماك على الزنك المهم لزيادة الخصوبة و الطاقة.
اللحوم تناول القليل من اللحوم الحمراء يزيد من الحيوية والطاقة والرغبة، كما أنها غنية بالفيتامينات مثل فيتامين "ب6" و"ب21" وهي تنظم الهرمونات وخصوصاً مستويات هرمون "التيسترون"، كما أنها تحتوي على مقادير من الزنك.
الشوكولاته وخصوصاً السمراء أو الداكنة غنية بالمغنيسيوم الذي يفيد النساء والفتيات في التقليل من أعراض ما قبل الدورة الشهرية كما تحتوي أيضاً على حمض أميني يسمى "الفينيل ألانين" الذي يفيد في رفع الروح المعنوية وتحسين المزاج.
العدس غني بالبروتين النباتي يزود الجسم بالطاقة ويزيد من الرغبة في الممارسة بسبب وجود معادن مثل المنجنيز والزنك والكالسيوم و المغنيسيوم.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق