الأربعاء، 20 أبريل 2011

تمارين ونصائح لتضييق مهبل الزوجة


يسببه تكرار الجماع والولادة
تمارين ونصائح لتضييق مهبل الزوجة

كتب محمود خليل:
كثير من النساء يعانين من اتساع المهبل وقلة المتعة أثناء الجماع وخصوصا بعد الإنجاب وهذه المشكلة الشائعة جدا ولكن الخفية تؤدي إلى الكثير من المشاكل الإجتماعية والأسرية, فهي أحد أهم الأسباب لبرود العلاقة الجنسية بين الزوجين وبعدهما عن بعض, ومع الوقت قد تؤدي إلى الخيانة الزوجية أو إلى الزواج الثاني, كما تؤدي بالزوجة أيضا إلى ممارسه أمور تصل بها إلى المتعة, بسبب عدم شعورها بمهبلها, فتلجأ إلى العادة السرية, أو غيرها, من أجل المتعة.
المعروف إنه بعد مرور فترة طويلة على الزواج وإنجاب أكثر من طفل تعاني الزوجة من اتساع المهبل، مما يقلل استمتاعها وزوجها بالعلاقة الجنسية, لأن عضلات قاع الحوض هي المسؤولة عن قوّة ومتانة ومرونة الجهاز الأنثوي، وأثناء ولادة الطفل تتمدّد هذه العضلات وتتسع حتى يمكن خروج الطفل فتضعف هذه العضلات وتترهل ما يزيد من اتساع حجم المهبل, وهناك عدة نصائح للزوجة يساعدها على استعادة نشاط هذه العضلات, وتضييق المهبل, إذ من المعروف أن الزوج يحب أن يكون مهبل زوجته ضيقا, بينما تزداد متعة الزوجة كلما زاد ضيق مهبلها.
ومن هذه النصائح:
تمارين "كيجل"
أوقفي تدفق البول إرادياً في منتصف عملية التبول أو اضغطي بجدار المهبل حول إصبعك أو حول سدادة مهبلية.
اجعلي هذه العضلات تنقبض وتنبسط في تتابع سريع لعشر مرّات.
استريحي لمدة 10 ثواني.
اجعلي العضلات تنقبض، وتوقفي في وضع الانقباض لمدة 10 ثواني أو لأقصى مدّة ممكنة.
استريحي لمدة 10 ثواني مجدّداً.
كرّري نفس التمرين بشكل متزايد تدريجياً حتى تصلي إلى حوالي 150 انقباضة يومياً.
توقفي في وضع الانقباض على فترات متزايدة من الوقت.
خلال شهرين من ممارسة هذه التمارين، ستجدين أن المهبل قد ضاق حجمه.
أوضاع معينة للجماع
والتي تؤدي إلى تضييق المهبل وحدوث أكبر قدر من الاحتكاك بينه وبين القضيب مما يحدث المتعة بدرجات وصور مختلفة فيجب على الزوجين ألا يكتفيان بالوضع العادي، لأن الوضع العادي فكرته قائمة على أن يكون المهبل في أوسع حالاته، بحيث يسمح للإيلاج.
ومن الأوضاع التي تجعل المهبل ضيقآ وهي:
الوضع الفرنسي: وهو أفضل الأوضاع في هذه الحالة (الوضع الصدري الركبي)، بحيث يكون مهبل المرأة في أضيق أوضاعه.
الوضع الجانبي: هذا الوضع يسمح بضيق المهبل الجانبي، حيث تقوم الزوجة بعد الإيلاج بإغلاق فخذيها على عضو الزوج.
الوضع الكلابى: وهو وضع يسمح لذكر الزوج الوصول إلى داخل مهبل الزوجة ويمكنها من خلال ضم الزوجة لفخذيها وعضو الزوج داخل مهبلها.  
ممارسه الجنس
ممارسة الجنس مع الزوج والمثانة مليئة بالبول، سوف يجبر الزوجة أثناء الجماع على بذل كل جهدها لمنع البول من الخروج, وذلك بأن تقبض بقوة على عضلات الحوض ومنها عضلات المهبل والمثانة والشرج أيضا، أما الزوج فهو بالمقابل يشكل مقاومة لنزول البول لأن كل إيلاج يجبر عضلات الزوجة المنقبضة على التمدد وهكذا فإن هذه الطريقة سوف تقوي عضلات المهبل وتضيق المهبل بمعدل لا يقل عن 50 بالمائة  في أغلب السيدات في خلال 6 شهور في حال تم عمل التمرين يوميا.
كما أن هذه الطريقة تمنع حدوث ما يسمى بظاهرة المنفاخ وهي ظاهرة تحدث عندما يكون المهبل متسع وجدار المهبل الخارجي متساقط وهي عبارة عن امتلاء المهبل بالهواء أثناء الجماع مما يؤدي إلى الإحراج وعدم المتعة أيضا, بسبب خروج الهواء من مهبل الزوجة أثناء الجماع, بينما يكون امتلاء المثانة بالبول عاملا على عدم وجود مكان خال فى الرحم والمهبل للهواء, مما يقلل بشكل ملحوظ من مشكلة المنفاخ.
تنشيط عضلات الرحم
الرحم عضو مجوف كمثري الشكل في بطن المرأة, وانقباضات الرحم يمكن أن تعمق الشعور بالنشوة لدى الزوجة, والتى إذا استطاعت السيطرة على عضلات الرحم فإن بإمكانها رفع الرحم إلى أعلى أثناء الجماع مما يكشف الجزء الخلفي لقناة المهبل أمام حركات الدفع والضغط لعضو الزوج, لأن الجزء الأخير للمهبل جزء حساس جدا بالنسبة للزوجة, لأنها تشعرن بلذة كبيرة عند لمس عضو الزوج لهذه المنطقة أثناء الجماع.
تضييق المهبل
يتم اللجوء إليها بعد الولادات المتكررة , وتسمى عملية "تضييق المهبل" ويقوم بها جراحو النساء والولادة لإصلاح التلف في عضلات الحوض بعد الولادات حيث يتم تخدير الزوجة ثم يتم تضييق جدران المهبل جراحياً أو بالليزر.
تعد هذه العملية من عمليات اليوم الواحد حيث تخرج المريضة في نفس اليوم ويمكن أن تمارس جميع الأنشطة العادية ما عدا ممارسة الجنس حيث يمنع الجماع لمدة ستة أسابيع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق