السبت، 5 مارس 2011

عالج ضعفك الجنسى بنفسك


عالج ضعفك الجنسى بنفسك

كتب محمود خليل:
الجنس السليم فى الجسم السليم والجنس القوى لا يمكن أن يأتى من جسم ضعيف, هناك أدوية طبيعية كثيرة تعالج الضعف الجنسي وعدم القدرة على الانتصاب السليم، وهي تضم الأعشاب والحشائش والمأكولات البحرية أو البحريات والفواكه والخضار واللحوم والمكسرات والحشرات والبهارات والفيتامينات والمعادن والعسل.
الفيتامينات:
كل الفيتامينات مهمة لصحة الإنسان عموماً ، ومجموعة فيتامينات (ب) ، وكذلك فيتامين (أ) وفيتامين (س) وكلها جيدة، إلا أنَّ فيتامين (إي) يساعد على إنتاج هرمونات الذكورة وتجديد الخلايا.
البهارات:
الدور الرئيسي للبهارات يتمثل بكونها محرّضة جيدة للدورة الدموية الموضعية وهذا يساعد في حالات الضعف الثانوية ومن البهارات الأكثر فاعلية نذكر: الفلفل، الزنجبيل، جوزة الطيب.
المعادن :
موجودة كجزء من المواد الغذائية، وهي كلها جيدة للصحة العامة, لكن الزنك مهم جداً لصحة الرجل، وإذا اختل الزنك في غذاء الطفل فإن ذلك يؤثر على مستوى قدرته ومستوى الإخصاب عنده في سن النضج. كما أنَّ قلة الزنك لدى الرجل الناضج تقلل لديه الدافع، المنجنيز معدن مهم كذلك للإخصاب، إضافة إلى الأحماض الأمينية الأساسية فهي مهمة لحفظ الصحة عموماً
اللحوم:
اللحوم مادة غذائية غنية بالبروتين (الزلال) والأحماض الأمينية الأساسية التي تعتبر مهمة لحفظ الصحة عموماً .
الزيتون الأخضر:
الزيتون الأخضر بارد يابس وهو جيد للغذاء ومقو للمعدة ومثير للشهوة الجنسية، أما زيت الزيتون فيستخدم فى المحافظة على جمال البشرة وعلاج تشققات الجلد.
حبة البركة:
تطحن حبة البركة وتخلط جيداً بزيت الزيتون و"اللبان الدكر" ويؤخذ منها لعدة أيام فهى تزيد فى الشهوة الجنسية وتنشط الشبق بعد اليأس.
الفول السودانى:
وهو من الأطعمة الشعبية المعروفة بكثرة، حيث يزيد المنى ويقوى الرغبة والعمل فى الممارسة الجنسية لإحتوائه على نسبة عالية ووفيرة من الألياف والبروتينات والدهون النباتية لذلك فهو مصدر غنى بالطاقة وهذه الطاقة مطلوبة فى أداء العملية الجنسية.
الحمص:
الحمص من الأطعمة الشعبية المشهورة وهو من الأغذية المدرة للطمث عند النساء ويولد اللبن عندهم ويزيد فى الطاقة الجنسية ويقوى الشبق الجنسى وقد تؤكل هذه الحبوب إما خضراء طازجة أو مسلوقة أو مطبوخة أو محمصة.
القرفة:
القرفة من التوابل المعروفة والمشهورة وهى شجرة دائمة الخضرة قشورها عطرية تحتوى على زيت عطرى طيار ومنبه وتستخدم قشور القرفة فى عمل شراب القرفة المنشط للدورة الدموية والقوة الجنسية ويفيد شراب القرفة فى حالات اضطراب الدورة الشهرية. ويدخل زيت القرفة فى صناعة بعض مستحضرات التجميل السائلة والجافة.
التوت:
التوت كما هو معروف من الفواكه الشعبية المشهورة وهو فى متناول الجميع وثمار التوت ذات قيمة غذائية كبرى ولها تأثير هرمونى ذكرى لذلك يمكن تناولها فى حالات الضعف الجنسى للرجال ولزيادة الشهوة الجنسية.
طبق السلطة:
لعل من أكثر المأكولات التى تساعدك على زيادة القدرة الجنسية بدون زيادة فى الوزن هى طبق السلطة الخضراء، والذى يمكن أن يلعب دوراً هاماً وأساسياً فى الحياة الجنسية ويجب أن يتكون هذا الطبق من طماطم وبقدونس وجرجير، لذا يجب أن تحرص الزوجة على توفير طبق السلطة يومياً إن أمكن فى وجبتى الغداء والعشاء.
الفجل:
الفجل يحتوى على مجموعة فيتامينات لا سيما فيتامين "هـ" الذى ثبت نجاحه فى إكمال السعادة الزوجية.
البقدونس:
للبقدونس من الناحية الجنسية يجب الحرص على عدم إغفاله أثناء تحضير طبق السلطة ونظرًا للأثر الخطير للبقدونس فى الناحية الجنسية فإن شركات الأدوية عبأته فى علب حيث تبيعه فى الصيدليات كمقوٍ عام للناحية الجنسية.
الخس:
يعمل على تنشيط إفراز هرمونات الذكورة (التستوستيرون والأندروجين(، بالإضافة إلى البصل، الفلفل الأسود، الزعتر، حب العزيز، الجرجير، الجزر، اللوز، البندق، جوزة الطيب، الزعفران، الكبابة الصيني، الأقحوان، الجينسنج، القرفة، الزنجبيل، النعناع والكرفس وهذه كلها يتم تناولها عن طريق الفم.
نباتات تحافظ على الانتصاب:
نباتات تساعد على الانتصاب:
الكبابه الصيني نوع من أنواع الفلفل الأسود له ندبة وبه مادة فعالة تحتوي على الزيوت الطيارة تعمل على تنشيط الجهاز العصبي المركزي بالجسم .
الزنجبيل الأخضر:
تعمل الزيوت الطيارة به على تنشيط الدورة الدموية جدا ولكنه أحيانا يرفع ضغط الدم .
الكرفس :
سواء في شكله النباتي الأخضر،أو في شكل بذور وهو يقوم بتنشيط الجهاز العصبي المركزي
القرنفل:
يحتوي على بعض الكبريتات التي تزيد وقت الانتصاب
علاج الضعف الجنسي:
خلط بزر الفجل المدقوق مع العسل, وتناول مقدار ملعقة صغيرة من المزيج مرتين يوميا والموظبة على ذلك كفيلة بزيادة القدرة الجنسية لمن يعاني من الضعف الجنسي. ويصنع هذا المزيج بالطريقة التالية :
يوضع العسل على نار هادئة حتى تظهر رغوتة فتنزع عنه ثم يؤخذ بزر الفجل بعد أن يدق ثم يوضع في العسل يعاد المزيج ويوضع على نار هادئة من جديد حتى يعقد يؤخد منه الرجل ملعقة صغيرة في الصباح واخرى عند النوم فهو مفيد جدا جدا جدا .
من جهة أخرى، ينصح بالأكلات البحرية عموماً مثل الاستاكوزا والجمبري كما يمكن استخدام زيت الورد، زيت الياسمين وزيت الصندل كغسول على منطقة العانة حيث إن هذه الزيوت تعمل على تنشيط هرمونات الذكورة وذلك لاحتوائها على (الجلوكوسيدات (في المادة العصيرية لها كما أنها تنشط خلايا الخصية وقشرة الكلية لإفراز هرمونات الذكورة.
كما ثبت علميًّا أن تنشيط هذه الهرمونات يتطلب تقوية كل من الجهاز العصبي المركزي – لتحفيز الغدة النخامية– والخصية، وهذا هو ما تساعد في إحداثه المواد المذكورة أعلاه بالإضافة إلى الاهتمام بالغذاء الصحي المتوازن المحتوي على البروتين -الذي يدخل في تخليق السائل المنوي والحيوانات المنوية– والكربوهيدرات والدهون والفيتامينات لذلك فأي خلل في هذه المواد قد يؤدي إلى خلل في الهرمونات الجنسية.
التهاب البروستات :
ثلاث ملاعق كبيرة من بزر الكتان, تغلى في لتر من الماء مدة ثلاث دقائق, ثم يشرب منها قدر كأسين في اليوم بجرعات صغيره , فانة مفيد للمصاب بالتهاب البروستات .
زيادة الحيوانات المنوية:
يوجد بعض النباتات الجيدة وأهمها حب العزيز ويعرف أيضاً باسم "حب الزلم" أو "لوز الأرض" والمستخدم من النبات درناته التي تحت الأرض ويعمل من هذه الدرنات قدر قبضة اليد يومياً حيث يستعمل على هيئة شراب مثله مثل شراب عرقسوس
كذلك هناك الحلبة الخضراء حيث تؤكل كما هي بمقدار ثلاث ملاعق كبيرة مرة واحدة في اليوم
وأيضاً خليط من حب الصنوبر + سمسم + عسل نحل نقي، بمقدار ملعقة كبيرة صنوبر + ملعقتين كبيرتين سمسم (بذور) تهرس ثم تخلط مع عسل نحل أبيض نقي وتؤكل مرة واحدة في اليوم.
ولتقوية الحيوانات المنوية استخدم العسل الأصلي المخلوط بطحين طلع ذكر النخل
علاج ضعف الحيوانات المنوية بالأعشاب:
لا بد من الإشارة إلى أن المواد الطبيعية مثل نبتة الناردين والدرق وفلفل كاوة والشوفان الطازج، وعكس المستحضرات العقارية، يمكن أن تحرر الرجل من التوتر النفسي والكآبة دون أن تعيق قدراته الجنسية. بل يعتقد البعض أن فلفل كاوة والشوفان يحفزان الإنسان جنسيا بشكل طفيف كما يمكنهما إضافة إلى الناردين مقاومة الكآبة التي قد تكون سببا للعجز الجنسي عند الرجل المعني.
كان علماء معهد سان فرانسيسكو للدراسات الجنسية البشرية المتقدمة بحاجة إلى بضعة أشهر فقط لعلاج الرجال العنينين بمواد الشوفان الطازج ومستحضرات نبات القراص والطحالب البحرية كي يحفزوا لديهم الرغبة الجنسية والأداء الجنسي.
ويتم تناول الناردين والشوفان وفلفل كاوة بصورة خلاصات صبغية ويمكن إضافة الطحالب البحرية إلى الغذاء اليومي.
الصينيون والجينسنج:
استخدم الصينيون القدماء أعشاب الجنسة الطبية جين سينج «تعني كلمة جين سينج الصيني: جذور الإنسان» منذ آلاف السنين ليس لتحسين خصوبة الرجل فحسب وإنما لتعزيز قدراته وإطالة فترة نشاطه بالمفهومين الحياتي والجنسي. وما انفك الصينيون حتى يومنا هذا يصفون هذه الأعشاب لكافة الرجال الذين تعدت أعمارهم الأربعين.
لو دققنا جيدا في هذه الأعشاب لوجدنا أنها تعمل، قبل كل شيء، على تحسين مستوى التيستوستيرون في جسم الإنسان. لا غبار إذًا على مقولة: ارفع نسبة التيستوستيرون في دمك كي ترفع فاعليتك الجنسية. ولهذا فإن أفضل علاج لحالات العجز الجنسي بواسطة الأعشاب هو العلاج الذي يعتمد على النباتات التي تؤدي إلى زيادة هذا الهورمون المهم.
يستخدم الصينيون في علاجهم لحالات الاضطراب الجنسي أعشابا أخرى يطلق عليها في شمال اميركا اسم «فو ـ تي» وهي أعشاب تعمل كعقار نباتي لإطالة فترة الممارسة الجنسية. ويعتقد الصينيون القدماء بقوى جنسية خارقة لهذه النبتة فيقولون منذ القدم إن جذر نبتة فو تي عمرها 50 عاما قادرة على منح شعر الشايب سواده الأصلي وأن جذر نبتة منه عمرها 150 عاما قادرة على غرس الأسنان من جديد في فكي المسن.
أخيرا، لا يجدر بنا أن ننسى، ونحن نتحدث عن العنة عند الرجال، أن للصحة العامة تأثيرا مباشرا في قابلية الرجل الجنسية. فالكبد السليم مهم جدا وذو أهمية حيوية فائقة في الحفاظ على التوازن الهورموني في جسد الرجل، وإن أي مرض خطير قد يصيبه، مثل تشمع الكبد الناجم عن إدمان الكحول، يمكن أن يؤدي إلى العجز الجنسي ويصاب العديد من الذكور بالعجز الجنسي نتيجة الضرر البالغ الذي تعاني منه أكبادهم.
من المؤشرات الظاهرة على انخفاض التيستوستيرون عند الرجل جراء الإفراط بالكحول هي: نمو الثديين، تقلص حاجته لحلاقة ذقنه وانخفاض نشاطه الجنسي. وتفيد هنا أعشاب مثل الشوك والشيزاندرا في إعادة بناء الخلايا الكبدية .
الأطعمة المثبطة للانتصاب:
نبات الرجلة لاحتوائه على مواد هلامية تسمى ploysaccharidesتؤثر على الهرمونات بالجسم تأثيرا مؤقتا بمجرد تعاطيها و تحدث هدوء بالأعصاب ويزول تأثيرها بالجسم بمجرد التوقف عن أكلها ولا ننصح باستخدام الكافور حيث أن احدث الابحاث أثبتت أنه يضر بعض خلاياالمخ لأن به مادة الفينول التي تضر المخ .
أما المشروبات فالتمر الهندي والتليو تعمل على تبريد الأعصاب .

هناك تعليق واحد: