الأربعاء، 30 مارس 2011

"الضبع السورى".. لحمه مقو جنسى ودمه يفك السحر!!


يستخدم للسحر الأسود وترويض الأزواج والشهرة!! 
"الضبع السورى".. لحمه مقو جنسى ودمه يفك السحر!!
 
كتب محمود خليل:
يبحث كثير من العرب الخليجيين والمغاربة من زوار سوريا عن الضباع, وقد نشأت سوقا مغرية هناك لبيع الضباع كاملة أو اجزاء منها, أو حتى دمائها, وبحثا عن سر اقبال العرب على شراء أجزاء من الضباع السورية تبين اعتقاد هؤلاء أن أجزاء هذا الحيوان, ويعتقد البعض أنه يساعد في تسهيل أمورهم الحياتية, كما تستخدم في أعمال السحر الأسود والشعوذة, كما تستخدم جبهة الضبع حرزاً ليحمي الشخص وطرد الشياطين، كما أن مخّه يجعل المرأة تسيطر على زوجها فلا يرفض لها طلباً أما الجهاز التناسلي فيرى السحرة إنه يمنع الزواج أو يفرق بين الزوجين أو يمنع الحمل.
يقول عجائز سوريين أن استخدامات أجزاء الضباع الطبية والسحرية خاصة المخ والجلد والأعضاء التناسلية, والدم واللسان والعيون والأسنان, جاء ذكرها في بعض كتب التراث، مثل الجاحظ والدميري.
يؤكد الجاحظ فى كتابه "الحيوان" أن الضباع تجمع بين فصيتى الكلاب والقطط, وأن دماءها وأجزاءً منها تستخدم في السحر, بينما يرى عجائز سوريا أن لحم الضبع مقو جنسى فريد، كما يبعد الحسد والسحر والعين, عن الإنسان!!.
يباع الضبع فى سوريا بعشرة آلاف دولار بينما يباع فى المغرب بثلاثة مائة ألف درهم مغربي, أما الأجزاء فكل جزء يباع بسعر معين حيث يصل أقل جزء إلى ألف دولار!! أما أغلب زبائن الضبع السورى فهم من الأثرياء وبعض رجال الأعمال الخليجيين للحصول على صفقات معينة أو لإقصاء منافس عن طريقه, أو تذليل عقبات معينة تمنعهم من الحصول على مصالح معينة من شخص ما أو هيئة أو حكومة ما!! أما أهل الفن فيطلبون الحصول على الشهرة أو دور أو زوج أو إزاحة منافس لهم, أو حتى تصبح على القمة دائما, وقد تناشرت كثيرا أخبارا حول زيارات كثير من الفنانات بصفة خاصة على المغرب لعمل سحر لهن أو لمنافساتهن, أو للحصول على عمل, بينما زيارتهن إلى لبنان لهذا الغرض قليلة مقارنة بالمغرب. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق