الخميس، 21 أبريل 2011

خضروات وأغذية طبيعية تحمى الأسنان وتبيضها


خضروات وأغذية طبيعية تحمى الأسنان وتبيضها

كتب محمود خليل:
يسعى الكثيرون للحصول على أسنان بيضاء لامعة وقوية ويبحثون عن معاجين اسنان توفر لهم تلك الميزات ولكن يغفل العديد منا عن الطرق الطبيعية للحصول على نتائج ممتازة من خلال الاعتماد على العناصر الطبيعية مثل الخضروات والأغذية التى لا تسبب لنا أى أعراض جانبية بخلاف فوائدها الصحية الكثيرة, ومن هذه الخضر والأغذية:
الكرفس:
يحمى الأسنان بطريقتين المضغ قبل البلع يتطلب ذلك إفراز الكثير من اللعاب الذى يبطل مفعول الجراثيم التى تتسبب فى نخر الأسناس بالأضافة إلى أن قضم الأطعمة الخشنة يعد بمثابة تدليك مطلوب للأسنان ولابد من تناول القليل من الكرفس النيىء والجزر يومياً بدلاً من الوجبات الخفيفة الغنية بالسكر.
الجبن:
أظهرت الدراسات الطبية أن الجبن الذى يحتوى على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات وعلى نسبة عالية من الكالسيوم والفوسفات يساعد على حفظ توازون تركيز الهيدروجين فى الفم.
الشاى الأخضر:
يحتوى على مواد تسمى كاتشينر تقتل الجراثيم التى تحول السكر إلى عنصر البلاك وينصح بشرب ما بين فنجانين إلى 5 فناجين يوميا من الشاى الأخضر العادى أو منزوع الكافيين.
البصل:
يحتوى على عناصر كبريتية قوية مضادة للجراثيم وقد أظهرت التجارب أن البصل قادر على قتل أنواع من الجراثيم شرط تناوله طازجاً ونيئاً فور تقشيره ويفضل تناول البصل مع بعض البقدونس أو إضافته إلى طبق السلاطة بسبب رائحته غير المحببة فى الفم.
الواسابى:
نوع من الفجل الحار اليابانى أكدت دراسة يابانيه قدرته على منع نمو الجراثيم المتسببة فى نخر الأسنان ويمكن تناوله عدة مرات فى الأسبوع لحماية الأسنان وهو متوافر على شكل معجون وطازجً أيضا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق