الخميس، 21 أبريل 2011

العطار: قشر البرتقال للحصول على أسنان لامعة


كيفية تنظيف الأسنان بطريقة علمية
العطار: قشر البرتقال للحصول على أسنان لامعة

كتب محمود خليل:
يؤكد أطباء الأسنان على أن كيفية تنظيف الأسنان تعد أهم من فرشاة الأسنان، ومعجون الأسنان، وللحفاظ على الأسنان نظيفة وبيضاء يجب اتباع هذه النصائح, التى يقدمها الدكتور نبيل العطار مستشار جراحة الفك والأسنان بجامعة القاهرة:
اطبق فمك بحيث تري صفي الأسنان معاً، ثم ضع معجون أسنان كاف على الفرشاة وابدأ فرك الأسنان فوق وتحت, وادخال الفرشاة في زاوية الفم لتصل إلى الأضراس الخلفية.
افتح فمك وافرك سطوح الأسنان جيداً مع  تثبيت الفرشاة على المكان الذي يتجمع فيه البلاك خلف الأسنان الأمامية ويتم تنظفيها من الداخل إلى الخارج, مع تنظيف الصف العلوي من الأسنان بنفس الطريقة.
بعد الأنتهاء من تلك العملية، يتم ملء الكوب بماء دافىء وقليل من الملح، والمضمضة بالماء عدة مرات.
يتم بعد ذلك تناول قطعة من اللبان الخالية من السكر لتمنح شعوراً منعشاً, مع غسل الوجه، حتى لا يبقى أثرا لمعجون الأسنان على حواف الفم، فيسبب التهابها أو جفافها.
يضيف العطار: نوع فرشاة الأسنان  مهم جدا لأن أغلب بقايا الطعام تتراكم خلف الأسنان الأمامية، وعلى السطوح الجانبية للأضراس، ولتنظيفها يجب أن تكون للفرشاة أسنان ذات رأس صغير وذات شعر قصير مخلوطة بين خشنة وناعمة.
يؤكد العطار أن الدراسات الطبية أثبتت أن عدد مرات غسل الأسنان يجب أن يكون مرتان في اليوم قبل النوم وبعد الإفطار لأن أغلب النشاط الجرثومي يحدث أثناء الليل ولذلك فأن تنظيف الأسنان في المساء مهم جداً لأنه لا يترك غذاء للبكتيريا لتنمو عليه بينما تنظيف الأسنان بعد وجبة الإفطار يمنع تراكم الغذاء عليها ويحرم البكتيريا من فطورها.
أشار العطار إلى أفكار منزلية لتبييض الأسنان وللحصول على أسنان لامعة عن طريق مزج ملعقة ليمون، مع ملعقة ملح كبيرة، حتى تصبح مثل المعجون, ويتم فرك المناطق الصفراء على الأسنان, كما يمكن استخدام قشر البرتقال الأبيض لفرك الأسنان, كما يمكن ايضا مزج نصف ملعقة من بيكربونات الصودا مع القليل من الماء، وفرك الأسنان بها, كما يمكن مزج مسحوق أوراق الغار مع قشر البرتقال المجفف لعمل معجون أسنان رائع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق